Skip Navigation Linksالرئيسية >> مديرية التربية والتعليم بالغربية >> الاخبار >> تعليم الغربية يشارك الحفل الختامي لمسابقة (اعرف بلدك)

تعليم الغربية يشارك الحفل الختامي لمسابقة "اعرف بلدك"


السبت 25/3/2017
برعاية وحضور اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، والشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم، ووكيل وزارة الآثار، وبحضور عدد من القيادات التعليمية والأثرية بالمحافظة، أقيم الحفل الختامى لمسابقة اعرف بلدك والذى نظمته مديرية التربية والتعليم بالغربية بالتنسيق مع مديرية الأثار بالغربية وتشارك فيه عدد من مدارس المحافظة حيث كرم المحافظ عدد 10 من طلاب مدار س المحافظة و7 من الأثريين لمشاركتهم فى المسابقة وذلك بمنحهم شهادات تقدير ودرع منطقة أثار الغربية .
بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم تقديم فيلم تسجيلى عن أثار محافظة الغربية،  كما تم استعراض صور للمدارس المشاركة فى المسابقة . وكذا أيضا تم استعراض فيلم تسجيلى عن انجازات محافظ الغربية مشيرا الى الدور الرائد للمحافظ واهتمامه البالغ فى الحفاظ على الآثار .
وقد قدم وكيل وزارة التربية والتعليم ووكيل وزارة الآثار الشكر للمحافظ على اهتمامه الدائم بالآثار الموجود بالمحافظة وكذا اهتمامه ورعايته لهذا الحفل وحرصه على تنمية الوعى لدى طلاب المدارس بالحفاظ على تراثهم وتاريخ بلدهم العريق.
وخلال الحفل ألقى محافظ الغربية كلمة أكد فيها على دعمه الدائم للنهوض بأبناء ومدرسى المدارس بالمحافظة مشيرا الى ضرورة العمل على تنظيم رحلات وزيارات يومية للمناطق الأثرية والسياحية لتعريف الطلاب بتاريخ بلدهم وغرس روح الانتماء فيهم.
كما وافق المحافظ على طلب وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بعمل كتيبات تضم كافة أثار المحافظة وتاريخها مقرونة بالصور لكى تصل الى كل أسرة من خلال أبنائها الطلاب لتوعيتهم وتعريفهم بتاريخ بلدهم مشيدا بتاريخ المحافظة خاصة وتاريخ مصر عامة، فنحن كمصريين لنا ان نتباهى ونتفاخر بتاريخنا وحضارتنا كما ينبغى علينا كأبناء المحافظة ان نتباهى بتاريخ محافظتنا العريق والتى تضم كافة الآثار من اسلامية وفرعونية وقبطية .
وفى نهاية الحفل أهدى وكيلا وزارتى التربية والتعليم والآثار محافظ الغربية درع منطقة آثار الغربية، كما كرم المحافظ عدد من القيادات بمديرية التربية والتعليم والآثار بالغربية تقديرا لجهودهم المبذولة فى التوعية بالحفاظ على الآثار.

#الكلمات المتعلقة